Sunday, January 16, 2011

انتفاضة تونس الخضراء وسكنةالمنطقة الخضراء


وفر الدكتاتور خائفاً مذعورا بعد ان هب الشعب التونسي الشقيق في ثورة شعبية عامرة ضد الفساد ورموزه لينالوا الاعجاب والتقدير من شعوب المنطقة والعالم باجمعه وفي المقدمة منها الشعب العراقي الأبي صاحب الحضارات ومفجر الثورات الكبرى.
ان في انتفاضة تونس الخضراء دروس وعبر كثيرة لسكنة المنطقة الخضراء ومنها:

1. ان ذاكرة الشعوب قوية وانها ان خلدت الى السكينة حيناً فانها لامحالة ستنتفض ضد سارقي قوتها اليومي وناهبي ثرواتها ومهما طال زمن الانتظار.

2. ان على سكنة المنطقة الخضراء الاسراع في سن القوانين التي تحفظ المال العام وتمنع الفساد المقنن وفي المقدمة من ذلك كله تخفيض رواتب الرئاسات الثلاث والوزراء والنواب واصحاب الدرجات الخاصة بشكل كبير وجعلها تتناسب وتتلائم مع سلم رواتب موظفي الخدمة المدنية في بلدنا وكذلك الغاء مايسمى بالمنافع الاجتماعية وهي المبالغ التي تصرف ولااحد يعلم وجوه صرفها فهذه سرقة اخرى قننة لاموال الشعب العراقي لاتستسيغها اية ديمقراطية تحترم شعبها.

3. نبذ المحاصصة والمنسوبية والمحسوبية والحزبية في التعيين للوظائف العامة وجعلها مفتوحة للاكفأ والافضل والاحسن تأهيلاً واستعداداً لاداء المسؤولية الوظيفية حيث ان الملايين من ابناء الشعب العراقي هم من المستقلين ولابد من حفظ حقوقهم وصيانة مستقبلهم وليست من العدالة بشيء تفضيل المنتمين حزبياً عليهم.

4. محاربة كل انواع الفساد ومنها الاداري والسياسي بكل قوة وعدم حماية الفاسد مهما كان منصبه اوموقعه في هرم الدولة العراقية.

5. مكافحة الترهل في الهيكل الاداري للوزارت العراقية فالبطالة المقنعة تستنزف الميزانية العامة بدون ان تقدم للمواطن اية فائدة ُتذكر.

6. تنقية الاجهزة الامنية من العناصر المسيئة فليس من المعقول على سبيل المثال لا الحصر ان لاتستطيع الدولة حماية الصاغة بالرغم من علمها بانهم مستهدفون وبشكل عام على الدولة ان تحمي المواطن العراقي اينما كان.

7. ان كل موظفي الدولة العراقية من اعلاها الى ادناها يجب ان يكونوا في خدمة المواطن العراقي وهم في خدمتهم هذه لايقومون الا بواجباتهم ومسؤولياتهم الاخلاقية وعلى هذا فان من المعيب استخدامهم الالقاب مثل دولة الرئيس معالي الامين وما الى ذلك من الالفاظ التي تضفي عليهم هالة كاذبة من القدسية فليتعلموا البساطة والتواضع فهذا هو اقصر الطرق التي ستوصلهم الى قلوب المواطنين.

8. سن قانون جديد للانتخابات يتيح للمواطن العراقي انتخاب مرشحيه انتخاباً حراً ومباشراً فليس من المعقول ان نصوت لفلان لتذهب اصواتنا الى علان ويجب ان نتذكر ان الذين حصلوا على القاسم الانتخابي من اعضاء مجلس النواب الحالي هم اقل من عشرين نائباً وهذا خرق كبير جداً في القانون الانتخابي الحالي.

ان الشعب العراقي بتاريخه المجيد لقادر ان حانت الساعة على دحر كل من تسول له نفسه الاثراء على حساب فقراء هذا الشعب الذي صبر كثيراً فاحذروا ياسكنة المنطقة الخضراء غضبة هذا الشعب العظيم واعملوا ما يجب عليكم عمله قبل فوات الاوان.


خالد

9 comments:

Sandybelle said...

اناااااا انفققققققققققققق مع كل كلمه ذكرتها عمو
وكلااااااااااامك ذهببببببببب وهذا هو الحجي
مو كال فلان وكال فلتان, نريد نحجي عالشغل, وعلى اساءات السياسيين للشعب مو كسياسيين محسوبين على فلان جماعه من الشعب, وانما كسياسيين فاشلين
وعلينا ان لانكون ببغاوات لوسائل الاعلام المغرضه
خنكون واقعيييييين قبل كل شيء
عمو انت وررررررده مال الله

مشتاقين هوايه هوايه

Khalid from iraqiblogupdates.blogspot.com/ said...

اشتاقت لكم العافية يا سندونة يااصيلة ونلتقي على خير انشاء الله

دردشة عراقية said...

شكرا

دردشة ومنتديات عراقنا said...


شات عراقنا
دردشة عراقنا
جات عراقنا
عراقنا
شات كيكه
جات
دردشة عبدالله
شات العراق
منتدى عراقنا
منتدى دردشة عراقنا

Anonymous said...

Hi there, just became aware of your blog through Google, and found that it's really informative. I am going to watch out for brussels. I'll be grateful if you continue this in future.
Numerous people will be benefited from your writing. Cheers!


Also visit my homepage - diets that work for women

Anonymous said...

I've been exploring for a little for any high quality articles or weblog posts on this sort of house . Exploring in Yahoo I finally stumbled upon this site. Studying this info So i'm glad to exhibit that I have a very just right uncanny
feeling I came upon exactly what I needed. I so much surely will
make certain to don?t forget this website and give it a glance on a relentless basis.


Also visit my website - diets that work

Ankur said...

Nice,

Thanks for your greatful informations, working in, ASIAN AFFAIRS MAGAZINE.

Try to post best informations like this always

Middle East : Israel and Hamas shy away from peace talks

اخبار السيارات said...

hank you

اخبار السيارات

almthalia said...


شركة المثالية للتنظيف
شركة المثالية للتنظيف بالدمام
شركة المثالية للتنظيف بالخبر